burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 صالح الهويريني
صالح الهويريني

الهلال فقط

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

* مازال هناك من يزعم -جهلاً وتعصباً- أن دوري أبطال آسيا بنظامه الحالي والجديد هو نفسه الذي بدأ في موسم 2003م.. (نعم) نظام 2003م كان نظاماً جديداً في وقته، وجاء بعد نظام آخر استمر حتى موسم 2002م وهو ذاك النظام الذي حقق الهلال من خلاله (بطولتين آسيويتين لأبطال الدوري)..
** لكن كان هناك (نظام ثالث وجديد) للبطولة وهو الذي تم إقراره واعتماده منذ موسم 2009م ومازال مستمراً حتى وقتنا الحالي (مع بعض التعديلات البسيطة) وهو النظام الذي منح كل دولة (تطبق نظام الاحتراف) فرصة المشاركة في البطولة بأربعة فرق الأمر الذي يؤكد وفي النهاية أن (الهلال) هو الفريق السعودي الوحيد الذي حقق بطولة آسيا بنظامها الحالي والجديد..
** أما بطولة آسيا لأبطال الدوري التي حققها الاتحاد (مرتين) متتاليتين وخلال موسمي (2004م - 2005م) فنظامها مختلف عن النظام الحالي للبطولة، وللتأكيد على حقيقة ذلك (هذا على سبيل المثال) هو أن الاتحاد عندما حقق (آسيوية 2005م) اقتصر مشواره من خلالها على (6) مباريات فقط لكونه لم يشارك في (دوري المجموعات) وشارك ابتداء من (دور الثمانية) على اعتبار أنه كان (بطل آسيوية 2004م) وبحجة أن نظام البطولة آنذاك يمنح للاتحاد هذه الميزة..
(42) بطولة سعودية
** للتاريخ.. رصيد الفرق السعودية من البطولات الخارجية يبلغ (42) بطولة، ويأتي الهلال كأكثر الفرق تحقيقاً لها بواقع (14) بطولة.. ومن ثم الاتحاد والشباب برصيد (7) بطولات لكل فريق.. ويأتي الاتفاق رابعاً برصيد (5) بطولات.. ومن ثم الأهلي والنصر بأربع بطولات لكل فريق.. وأخيراً القادسية ببطولة واحدة..
** سبق أن التقى فريقان سعوديان (أكثر من مرة) على نهائي بطولة خارجية، ومنها نهائي بطولة الخليج عام 1429هـ الذي جمع الأهلي والنصر، ولكن الاختلاف في هذا النهائي (وهذه من النوادر) هو أن الفريقين بلغاه دون أن يلعبا (دور الأربعة) وعلى حساب فريقي القادسية والسالمية الكويتيين، والسبب في ذلك أنه وقتها صدر قرار من لدى الفيفا بتجميد أنشطة الاتحاد الكويتي لكرة القدم..
** مع العلم.. أن النصر والأهلي لعبا النهائي الخليجي (ذهاباً.. وإياباً) في المباراة الأولى في جدة وانتهت النتيجة أهلاوية بهدف حسن الراهب.. وفي الأخرى كان الفوز أيضاً أهلاوياً بنتيجة (2/ صفر) سجلهما حسن الراهب وبدر الخراشي، وأقيمت هذه المباراة على ملعب الأمير فيصل بن فهد يوم الأربعاء 5/12/1429هـ..
قلق.. وثقة في جدة
** بعد طول غياب تعود الحياة من جديد إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل من خلال مباراة هذا المساء التي ستقام على هذا الملعب وستجمع الأهلي والاتحاد في كرنفال كروي يتوقع أن يكون حافلاً بالإثارة..
** بسبب نتائج ومستويات الاتحاد والأهلي في الجولات السابقة من الدوري.. الأهلاويون ينتابهم بعض القلق خوفاً من أن يستمر فريقهم في السقوط خصوصاً وأنه سيكون بواسطة الاتحاد..
** في حين أن الاتحاديين وفي المقابل يشعرون بالثقة في فريقهم وأنه لن يجد صعوبة بالغة في الفوز على الأهلي ومواصلة صدارته للدوري.. وبين هذه وتلك ربما حدث ما لم يكن في الحسبان..
خاتمة
** اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. ووفق خادم الحرمين وولي عهده واحفظهما.. وكن عوناً لرجال أمننا في الداخل ومن هم على حدود بلادنا.. اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.
نقلا عن الجزيرة

arrow up